banner

الأخبار و المركز الإعلامي

في هذا القسم

News & Events



"ناقلات النفط" توقع عقداً لبناء 4 ناقلات منتجات بترولية بقيمة 167.6 مليون دولار



تحت رعاية و حضور الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية السيد نزار محمد العدساني، وقعت شركة ناقلات النفط الكويتية اليوم (الثلاثاء 24 أبريل 2018) عقداً مع (هيونداي ميبو دوكيارد) الكورية الجنوبية لبناء وتسليم أربع ناقلات منتجات بترولية بقيمة 41.9 مليون دولار أمريكي للناقلة الواحدة، وبقيمة إجمالية 167.6 مليون دولار أمريكي.

وقع العقد نيابة عن شركة ناقلات النفط الكويتية الرئيس التنفيذي الشيخ طلال الخالد الأحمد الصباح، وعن شركة "هيونداي ميبو دوكيارد" رئيسها السيد سام يون كا، بحضور سفير جمهورية كوريا لدى دولة الكويت سعادة يو يونتشول، ومدراء ومسؤولين ورؤساء فرق من كلتا الشركتين.

وقالت (الناقلات) في بيان صحافي إنه "تم ترسيه ممارسة بناء وتسليم الناقلات المذكورة على شركة "هيونداي ميبو دوكيارد"، بعد موافقة لجنة الشراء العليا لمناقصات مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة، والجهاز المركزي للمناقصات العامة".

وأضافت أن عقد البناء سيكون طبقاً لأحدث ما وصلت إليه المواصفات العالمية الحديثة لصناعة نقل المنتجات البترولية عن طريق البحر، فضلاً عن الالتزام بالاشتراطات والمواصفات والمعايير العالمية الخاصة بحماية البيئة والحد من التلوث، وتقييد نسب الانبعاثات الناتجة من عمليات تشغيل الناقلات، والمحافظة على سلامة الأرواح والأمن.

وأوضحت أن الناقلات المذكورة تعتبر الأخيرة في المرحلة الرابعة من عملية تحديث الأسطول، وتبلغ حمولة الناقلة الواحدة 48 ألف طن، وستبدأ مرحلة البناء الفعلي لها في فبراير 2019، متوقعة أن تتسلم أول ناقلة خلال فبراير 2020، على أن تتسلم الناقلة الرابعة والأخيرة في مايو 2020.

وأكدت أنه باستكمال المرحلة الرابعة ستكون الشركة قد انتهت من مشروع تحديث وتوسعة أسطولها وفقاً للتوجهات الاستراتيجية لمؤسسة البترول الكويتية، وباتت تمتلك أحد أحدث أساطيل نقل النفط والغاز المسال والمنتجات البترولية في العالم، وهو ما سيعزز مكانتها في المحافل الدولية، ويعود بالنفع على مستقبل الصناعة النفطية الكويتية، ويحقق التنمية المستدامة لدولة الكويت، مشيدة بجهود العاملين لديها في سبيل إنجاز مشروع تحديث الأسطول، وتحقيق الأهداف الاستراتيجية للشركة، ورفع اسم دولة الكويت عالياً في مجال النقل البحري.



تصميم مجموعة تقنية المعلومات والاتصالات في شركة ناقلات النفط الكويتية